آراء المستخدمين: 4.5 (1)
تحميل Baidu Wifi Hotspot 4.91 MO

بايدو واي فاي هوت سبوت هو أحد البرامج المجانية لمشاركة الإنترنت من الحاسوب، مع باقي الأجهزة الأخرى مثل الهاتف أو الحساوب. إن كنت لا تمتلك راوتر واي فاي، وترغب في مشاركة الإنترنت الخاص بك مع أصدقائك أو أفراد عائلتك.

برنامج تحويل الكمبيوتر الى موزع واي فاي

بعد تحميل برنامج Baidu Wifi Hotspot قم بتثبيته على جهازك، وعند فتح البرنامج سيحوِّل مباشرة حاسوبك الى موزع واي فاي، وذلك من خلال انشاء نقطة شبكة واي فاي محمية  بكلمة سرية.

ومن أهم المميزات المتوفرة في برنامج بايدو واي فاي هوت سبوت هو إمكانية مشاركة الملفات، كيفما كان حجمها والصور بسرعة خيالية، بين جهازين أو بين الكمبيوتر والهاتف تماما مثل تكنولوجيا البلوتوت.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك Baidu Wifi Hotspot f بـ منع أي جهاز من استعمال شبكتك من خلال إضافته إلى القائمة المحظورة.

شرح برنامج بايدو واي فاي هوت سبوت

سنخصص هذا الجزء لشرح كيفية تثبيت برنامج بايدو هوت سبوت على جهازك فضلا عن شرح طريقة عمله بالتصفيل:

1.تثبيت البرنامج

1.  لتحميل البرنامج، يرجى التوجه إلى أسفل المقال ثم الضغط على رابط تنزيل البرنامج، الموجود في القسم الخاص بمعلومات التنزيل. وبعد الضغط على الرابط المذكور، سيتم توجيهك إلى صفحة التنزيل حيث يبدأ تحميل البرنامج، ثم تظهر لك نافذة صغيرة يوجد بها البرنامج الذي تود تحميله.
ويمكنك خلال هذه المرحلة اختيار مجلد حفظ البرنامج بحيث يسهل الوصول إليه بعد اكتمال التحميل.

2.  الآن وقد انتهيت من تحميل بايدو واي فاي هوت سبوت، نمر إلى عملية تثبيت البرنامج، على الكمبيوتر وذلك باتباع الخطوات الآتية. اذهب إلى المجلد الذي حفظت، به البرنامج وافتح الملف الذي يحمل إسم. كذلك; "WiFiHotspot_Setup_GL.exe".مثلما هو مبين في الصورة أدناه.
ستظهر واجهة تثبيت البرنامج حيث يمكنك القيام بتخصيص مصار التثبيت، على جهازك وذلك من خلال النقر على 1 فــ 2 (المشار إليهما في الصورة)، ثم تحديد مصار التثبيت. وفي الأخير انقر. كذلك; على تثبيت (3).

baidu-wifi-install

2. إعدادات الواي فاي

بعد انتهاء تثبيت برنامج هوت سوب يشتغل البرنامج تلقائيا، لكن إن لم يحصل ذلك، يكفي الذهاب إلى سطح المكتب.
والبحث عن البرنامج هناك ثم شغِّله تماما كما تفعل مع باقي البرامج.

يتوفر برنامج WiFi Hotspot بشكل افتراضي على عدد من نقاط الواي فاي المُعدَّة مسبقا، لكن هذا لا يمنعك من تعديلها أو إنشاء نقطة واي-فاي أخرى جديدة. وهكذا، من أجل تغيير إسم كلمة السر أو نقطة الواي-فاي انقر على أيقونة القلم(1).

كما في الصورة لتظهر نافذة صغيرة يمكن من خلالها اختيار إسم نقطة الواي-فاي، المتوفرة في القائمة(2) أو إنشاء أخرى جديدة عن طريق إدخال إسمها في المستطيل الظاهر(2).

ولتغيير كلمة السر، انقر مجددا داخل مستطيل كلمة السر(3) وضع كلمة السر الخاصة بك، وفي الأخير وافق على حفظ الإعدادات(4).

حتى تتمكن من الاتصال بنقطة الواي-فاي يجب إدخال كلمة السر في الجهاز الذي تود الاتصال منه.  baidu-wifi-settings

Baidu Wifi Hotspot: برنامج مشراكة الإنترنت عن طريق الكمبيوتر

3. أدوات برنامج واي-فاي هوت سبوت

من بين المميزات المهة لبرنامج مشاركة الواي-فاي بايدو هوت سبوت هي إمكانية معرفة الأجهزة المتصلة، معك على الشبكة هذا فضلا عن إمكانية حظر أي جهاز متصل، لإكتشاف هذه الخاصية اضغط على أيقونة "الهاتف" الموجودة. كذلك; في أعلى واجهة البرنامج. وهكذا ستظهر نافذة جديدة على يمين الواجهة الأساسية وفيها جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك.
ويمكنك حظر أي جهاز من استخدام الشبكة من خلال النقر على السهم المتجه إلى الأسفل ثم قم بتأكيد الاختيار.

4. مشاركة الملفات بين الأجهزة

إن خاصية إرسال الملفات واستلامها، سواء تعلق الأمر بالصور أو الفيديو أو الصوتيات، أو أي نوع من الملفات، تعد أحد أبرز الخصائص المدمجة مع البرنامج، فهي تغنيك تماما عن استعمال الكابل أو أي تكنولوجيا أخرى لنقل الملفات من جهاز ألى آخر مثل البلوتوت. وفيما يلي شرح طريقة مشاركة الملفات عبر بايدو هوت سبوت.

send-file-to-phone

أولا، وقبل كل شيء، يجب أن يكون الجهازان متصلان على نفس الشبكة، وبعد ذلك اضغط على "إرسال ملف إلى الهاتف" (1)، ثم انقر على "اختيار الملف"، (2) وحدد الملفات التي ترغب في إرسالها إلى الهاتف أو الكمبيوتر. كذلك; baidu wifi 2021 أو أي جهاز آخر.

بعد انتهاء عملية الإرسال تأتي عملية استلام الملف في الجهاز الآخر المستقبل، الأمر بسيط للغاية افتح أي متصفح إنترنت وأدخل "g.com" في شريط العنوان، فتظهر لك الملفات المرسلة يكفي النقر في فوقها لحفظها على الجهاز.

الآن، كيف نرسل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر؟ بنفس الطريقة افتح المتصفح وأدخل "s.com"، في شريط العنوان ثم اضغط على الزر على شكل علامة زائد (+)، وحدد الملفات أو الصوروهكذا ترسل الملفات إلى الحاسوب وسيعلمك باستلام ملف جديد.

ويمكنك أيضا الوصول إليها من خلال الذهاب إلى سطح المكتب وفتح المجلد المسمى "BaiduWifi"، وللإشارة، لا يستعمِل البرنامج الإنترنت خلال عملية إرسال الملفات، أو استلامها، لهذا يمكنك إرسال ملفات ذات حجم كبير بسرعة عالية.

5. حذف البرنامج

بعد أن رأينا جميعا كيفية تثبيت برنامج بايدو هوت سبوت وتشغيله وتغيير إعداداته، سنتطرق فيما يلي إلى شرح طريقة إزالة البرنامج من الحاسوب وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. اذهب إلى علامة 'إبدأ' الخاصة بالويندوز وانقر فوقها، ثم اختر من الشريط الأيمن "لوحة التحكم، بحيث ستظهر نافذة جديدة فيها مجموعة من الأدوات، ما يعنينا هنا هو "البرامج" المكتوب تحتها "حذف برنامج" انقر على هذه الأخيرة.
  2. باتباع الخطوات السالفة الذكر يكون أمامك واجهة إدارة البرامج الخاصة بويندوز، وفيها قائمة تضم جميع البرامج المثبتة على حاسوبك(1)، ابحث ضمن البرامج عن 'Baidu WiFi Hotspot' ثم انقر مرتين متتاليتين بزر الفأرة
  3. الأيسر على البرنامج المذكور (ويمكنك أيضا النقر على زر الفأرة الأيمن ثم اختيار "تعديل أو حذف" بزر الفأرة الأيمن).
  4. الآن ستظهر واجهة البرنامج، اضغط على نعم(2) لتأكيد اختيارك. وبعدها بوقت قليل سيعلمك البرنامج بأن عملية الحذف قد تمت بنجاح(3).

uninstall-baidu-wifi-hotspot

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد حذف البرنامج يظل أحد المجلدات الخاصة بالبرنامج على سطح المكتب، كان يستخدمها لحفظ الملفات التي يتم استلامها من الهاتف، في حال مشاركتها مع الجهاز وهكذا، لا تقلقوا من ضياعها أو حذفها.

معلومات البرنامج

اسم البرنامج:
Baidu Wifi Hotspot
نظام التشغيل:
WINDOWS
اللغة:
multilingual
الحجم:
4.91 MO
رقم الإصدار:
5.1.4
آخر تحديث:
2024-04-01
الترخيص:
مجاني
المطور:

آراء المستخدمين

حول Baidu Wifi Hotspot
  • mrofa mrofa
    2018-03-19

    مشكورين علي المجهود الطيب

  • osman daowd osman daowd
    2018-02-26

    رائع جدآ احببته

  • mahmoud mahmoud
    2017-12-03

    مش بيشغل واي فاي بيشتغل وبسس

  • ahmed ahmed
    2017-12-01

    كيف انزل البرنامج

  • aliborabh aliborabh
    2017-10-06

    برنامج جيد

  • aseeralkwaa aseeralkwaa
    2017-08-23

    يعطيكم العافية