مشغل فيديو: تحميل أفضل برامج تشغيل فيديو للكمبيوتر

مشغل فيديو: تحميل أفضل برامج تشغيل فيديو للكمبيوتر

تحميل أفضل برنامج تشغيل الفيديو

نستعرض في هذا الموضوع برامج تشغيل الفيديو الأكثر شهرة والأكثر استعمالا على الكمبيوتر مرفوقة برابط تحميل كل واحد منها على حدى. في الحقيقة تتوفر على الإنترنت العديد من مشغلات الفيديو. ولكن يبقى المشكل في قدرة مشغل فيديو هذا على تشغيل جميع الصيغ وبدون مشاكل. ولهذا، أعددنا لزوار موقع وازابس قائمة كاملة تضم أهم برامج تشغيل الفيديوهات لجميع الصيغ الخاصة بالكمبيوتر.

تنزيل مشغل فيديو جميع الصيغ للكمبيوتر

بعد مراجعة شاملة  لبرامج تشغيل الفيديو الموجودة على ساحة الإنترنت وضعنا قائمة تجمع أفضل برامج تشغيل الفيديوهات والصوتيات، وقد حصرنا عددها في 5 برامج حتى لا نخلق ارتباك والحيرة في اختيار إحداها. وبالطبع فقد راعينا العديد من الجوانب في ترتيب هذه البرامج لكي نقدم لكم ما يناسبكم ويحل أغلب مشاكل تشغيل الفيديو.

ومن بين المعايير التي أخذناها بعين الاعتبار عند وضع هذه القائمة: مدى توافق مشغل الفيديو مع جميع اصدارات الويندوز، وقدرته على تشغيل جميع صيغ الفيديو، وجودة عرض الصور. كما أننا لم نغفل جوانب أخرى ثانوية ولكنها أيضا مهمة، ومنها توفر برنامج الفيديو على إضافات تمكن المستخدم من إضافة خاصيات جديدة لبرنامج التشغيل مثل إضافة تحميل ترجمة مقاطع الفيديو وإمكانية تسجيل أو التقاط شاشة الحاسوب. وجاء ترتيب مشغلات الفيديو المجانية على النحو التالي:

VLC هو قارئ أو مشغل فيديو معروف لدى أغلب مستخدمي الإنترنت والحاسوب، وهو برنامج مفتوح المصدر ويشهد له الجميع بكفائته العالية في فتح الفيديو وملفات الصوت وتشغيلها. ويعد برنامج VLC أقوى مشغل فيديو، إذ يسمح بتشغيل أغلب صيغ الفيديو دون الحاجة الى تثبيت ما يسمى ببرامج الترميز أو الكوديك. ويشغل VLC Media Player جميع الفيديوهات المحمَّلة من اليوتيوب ذات امتداد flv، mkv، flv، وغيرها من الصيغ. كما أنه يستطيع تشغيل أقراص الدي في دي وأنوعها المختلفة. ومن مميزات البرنامج توفره على اضافة تنزيل الترجمات من الإنترنت لمقاطع الفيديو والأفلام، اضافة الى تشغيل القنوات عن طريق IPTV. وبشكل عام، يبقى برنامج تشغيل الفيديو هذا برنامجا قويا ورائعا يشغل جميع صيغ الفيديو المعروفة. رابط تنزيل برنامج تشغيل فيديو VLC.

تحميل مشغل فيديو مجاني للكمبيوتر

جوم بلاير هو أيضا مشغل فيديو للكمبيوتر ذو كفاءة عالية في تشغيل معظم صيغ الفيديو ووسائط الميديا المتعددة من مقاطع فيديو وصوتيات. برنامج Gom Player مجاني ويتوفر على نفس المميزات التي توجد في VLC Player، لكن لديه العديد من الميزات الإضافية مثل اضافة  تحويل صيغ الفيديو بكل سهولة. برنامج تشغيل الفيديو جوم بلاير متوفر على أجهزة الحاسوب وأجهزة الأندرويد كذلك. رابط تحميل مشغل الفيديو GOM Player

مشغل الفيديو MPC-CH مشهور جدا ويقرأ معظم الصيغ إن لم نقل جميعها بفضل الكوديك المدمج مع البرنامج. ويفتح جميع الصوتيات مثل mp3، mp4، MPEG-4 SLS, MPEG-4 ALS, MPEG-4 DST...برنامج تشغيل الفيديو هذا شبيه ببرنامج Windows Media Player الذي يكون مدمجا مع نظام الويندوز، إلا أن MPC-CH يمتاز عليه بمجموعة من الخصائص غير المتوفرة فيه. رابط تنزيل مشغل الفيديو MPC-CH.

تنزيل برنامج تشغيل الفيديوهات

KMPlayer هو برنامج تشغيل فيديوهات آخر مشابه لما تم ذكره، ويشغل معظم صيغ الفيديو على الكمبيوتر دون الحاجة الى تثبيت كوديك خارجي بل هو مدمج مع البرنامج مما يجعله يشتغل بسرعة وكفاءة عالية ناهيك عن الأمان. ويدعم MPEG1، 2، AAC، WMA 7، 8، OGG وغيرها من صيغ الفيديوهات والصوتيات. ويتيح البرنامج الاختيار بين عدة أوضاع حسب قدرة الكمبيوتر وموارده. رابط تحميل برنامج لتشغيل الفيديو KMPlayer.

البرنامج الأخير في هذه القائمة هو برنامج POTPlayer، يشغل معظم صيغ الفيديو والصوتيات والموسيقى. متوفر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز: Windows 8.1، 8، 7، VISTA و XP. رابط برنامج POTPlayer لتشغيل جميع صيغ الفيديو.

تحميل برنامج لتشغيل الفيديو

في الأخير، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، كما نتمنى أي يفيدكم بإعطاكم نضرة شاملة على أهم وأشهر برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر المتاحة للتنزيل بالمجان. إذا كان لديكم أي تعليق أو اضافة أو سؤال يرجى تركه في تعليق أسفل الصفحة. ونرجو من الله أن تستعمل مشغلات الفيديو هذه فيما يرضي الله عز وجل وليس فيما يغضبه. 

آراء المستخدمين

حول