WinRAR هو برنامج يسمح للمستخدم بفتح وإنشاء الملفات المضغوطة بكل أنواعها. ويوفر برنامج وينرار مجموعة من الأدوات تتيح للمستخدم إدارة الملفات بكل سهولة. فهو يُقَلِّصُ من حجم الملفات مما يُحرر مساحة مهمة من قرص التخزين، كما يجعل إرسال هذه الملفات أمرا سهلا. وعلاوة على ذلك، يقدم برنامج فك الضغط هذا خاصية في غاية الأهمية تتعلق بحماية الملف عن طريق كلمة سرية. 

وينرار برنامج فعال جدا في تقليص حجم الملفات

يُمكن تجميع جميع الملفات التي يحويها مجلد ما-صور، مقاطع الفيديو، برامج، كتب الكترونية...الخ-في ملف واحد عن طريق ضغطها بواسطة Winrar. وهكذا يمكنك الحصول على ملف مضغوط أقل حجما بكثير من الملف الأصلي. ويتوافق البرنامج مع جميع إصدارات الويندوز، فضلا عن وجود نسخ أخرى خاصة بنظام الاندرويد وأجهزة الماك. [toggle title="اقرأ المزيد..." state="close"]

وينرار يدعم العديد من صيغ الملفات المضغوطة

يدعم برنامج وينرار عدة امتدادات خاصة ببرامج أخرى لا تقل عنها شهرة في مجال الأرشفة، ونخص بالذكر هنا برنامج 7-Zip و WinZip، هذا فضلا عن الامتدادت الخاصة به (RAR). وفيما يلي أهم الامتدادات التي يدعمها البرنامج: CAB, ARJ, LZH, TAR, GZip, TAR.GZ, BZ2, TAR.BZ2, ACE UUE, JAR, ISO - ISO9660.

كيفية استعمال برنامج الوينرار

البرنامج، على غرار منافسيه، يندمج تلقائيا مع مستكشف الويندوز (اكسبلورر)، وهكذا يمكن ضغط الملفات أو فك الضغط عنها من خلال الضغط على يمير الفأرة، ثم تحديد الخيار المناسب الظاهر في القائمة. في الأخير لا يسعنا القول إلا أن برنامج وينرار أفضل برنامج للتعامل مع الملفات المضغوطة، ويرجع الفضل في ذلك إلى الأدوات التي يوفرها للمستخدم.

اقرأ المزيد...
تقييم المستخدمين:
164.4/5
رابط التنزيل: